تكاليف الدراسة والمعيشة في الصين - الدراسة حول العالم

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 17 فبراير 2020

تكاليف الدراسة والمعيشة في الصين


تكاليف الدراسة في الصين
من المثير للدهشة أن الصين تعتبر موقع فعال من حيث التكلفة لأخذ دراستك - حتى في المدن الكبرى مثل بكين أو شنغهاي ، حيث يمكن أن تكون الرسوم الدراسية أعلى قليلاً من المتوسط في البلاد الأخرى. الرسوم المدفوعة لبعض من أفضل نوعية يمكن للطالب التعامل معها. في الواقع ، ضاعفت الحكومة الصينية في الآونة الأخيرة من جهودها لجلب الطلاب الدوليين إلى البلاد ، وعرضت 40 ٪ من الطلاب الدوليين لا يصدق منحة دراسية أو مساعدات مالية في عام 2015.
في المتوسط ، تبلغ تكلفة التعليم في البلد - بدون منحة دراسية - حوالي 4500 دولار أمريكي أو 11000 دولار أمريكي للبرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية ، وهذا يتوقف على التسجيل في مؤسسة عامة أو خاصة.






تكاليف المعيشة والسكن في الصين
سيؤثر الموقع الذي يختاره الطالب بشكل مباشر على تكلفة المعيشة في البلد. أولئك الذين يختارون مدينة ضخمة مثل بكين ، أغلى مدينة في البلاد ، يمكن أن تكون رسومهم الشهرية ، بما في ذلك السكن والغذاء والحياة الليلية ، وأكثر من ذلك ، حوالي 800 دولار أمريكي شهريا. أما في شنغهاي ينخفض قليلا إلى 750 دولار ، في المتوسط.
في معظم المدن الصينية الأصغر الأخرى ، يمكن للطلاب الإدارة بشكل جيد نسبيًا بميزانية تتراوح من 440 إلى 550 دولار أمريكي شهريًا. يمكن أن تشمل علامة السعر هذه أيضًا الإقامة إذا كنت تعيش في قاعة سكن ، والتي تكون في الغالب أكثر بأسعار معقولة من الخيارات خارج الحرم الجامعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تحدث إلى مستشارينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *