تأشيرة الشنغن - الدراسة حول العالم

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 2 يناير 2019

تأشيرة الشنغن



تأشيرة شنغن
هو اتفاق وقع عليه عدد من الدول الأوروبية للسماح بإلغاء القيود والضوابط الحدودية. كما تفرض الاتفاقية أحكاماً خاصة بشأن دخول الأفراد المؤقتين إلى دول الشنغن.
وقد ألغت الاتفاقية الحدود الداخلية بين الأعضاء الـ 26 ، بما في ذلك 22 دولة من دول الاتحاد الأوروبي ، والأربعة المتبقية هي دول الاتحاد الأوروبي للتجارة الحرة (FTA) ، وملزمة قانونًا بالانضمام إلى منطقة شنغن.

تعود اتفاقية شنغن إلى 14 يونيو 1985 ، ووقعت كل من بلجيكا وفرنسا وألمانيا الغربية ولوكسمبورج وهولندا على الوثيقة. كانت بلجيكا ، وفرنسا ، وألمانيا ، والسويد ، وهولندا ، والبرتغال ، وإسبانيا من بين أوائل الدول التي نفذت اتفاقية شنغن.



الحصول على تأشيرة شنغن
للحصول على تأشيرة شنغن ، يجب عليك زيارة القنصلية الخاصة بالدولة التي تنوي زيارتها للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة. إذا كنت ترغب في زيارة أكثر من بلد داخل منطقة شنغن ، فيجب عليك الحصول على تأشيرة الشنغن من البلد الرئيسية التي سوف تقيم فيها أكثر مدة من غيرها.


أنواع تأشيرة شنغن:

تأشيرة مرور في المطار : تأشيرة تسمح للمسافرين بالسفر عبر المطارات الدولية دون استخدام المطارات في أي منطقة خارج منطقة شنغن.



تأشيرة الترانزيت : تأشيرة تسمح للمسافر بالقدرة والإذن للتحرك لمدة أقصاها خمسة أيام داخل مناطق شنغن بالسيارة أو القطار أو المطار.


تأشيرة تداول : تعتبر هذه التأشيرة تمنح المسافر أطول فترة سفر وسياحة في منطقة شنغن من 90 إلى 180 يومًا ، وقد تصل إلى عام واحد إذا كان الغرض من العمل.


تأشيرة الإقامة طويلة الأجل : تأشيرة تسمح للمسافر بالبقاء في منطقة شنغن لأغراض الدراسة أو العمل ، وتزيد عن 90 يومًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تحدث إلى مستشارينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *