الدراسة في بريطانيا - الدراسة حول العالم

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 1 يناير 2019

الدراسة في بريطانيا


لماذا الدراسة في المملكة المتحدة؟
أصبحت المملكة المتحدة واحدة من أفضل الوجهات للدراسة في جميع أنحاء العالم. مع تقاليد التميز التي تعود إلى مئات السنين ، والمؤسسات الراقية في كل زاوية ومرونة أكثر بكثير من العديد من البلدان الأخرى ، فإن المملكة المتحدة لديها الكثير لتقدمه للطلاب الدوليين الذين لا تقدمهم الدول الأخرى الناطقة بالإنجليزية.

لطالما كان الطلاب الأجانب حاضرين مهمين في المملكة المتحدة ، وقد تزايدت أعدادهم باطراد على مر السنين. في الواقع ، تعتبر المملكة المتحدة الآن ثاني أكثر الوجهات شعبية للطلاب الدوليين ، بعد الولايات المتحدة.




ما الذي تقدمه المملكة المتحدة للطلاب الدوليين :

1. الوجهة الأكثر نمواً:
تأتي المملكة المتحدة في المركز الثاني للطلبة الدوليين بعد الولايات المتحدة الأمريكية حيث استضافت حوالي 880،000 طالب من جميع أنحاء العالم في العام الدراسي 2016/2017 من جنسيات مختلفة مثل الصين والهند واليونان وأيرلندا وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وماليزيا ونيجيريا وهونغ كونغ والمملكة العربية السعودية. وتسعى المملكة المتحدة دوماً لاستضافة المزيد من الطلاب الدوليين. حيث تتميز المملكة المتحدة بأعلى مستوى من التعليم المرموق في العالم ، حيث تعتبر جامعات أكسفورد وكامبريدج معترف بهما دوليًا كجامعتين من أهم الجامعات المرموقة في العالم. علاوة على ذلك ، هناك العديد من معاهد التعليم العالي الممتازة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة. بالتخرج من أحد هذه المعاهد ستضمن لك بطاقة فائزة لإيجاد فرص عمل رائعة.

2. تكاليف التعليم أقل:
تكلفة الدراسة منخفضة نسبياً مقارنة بالدول الأخرى المنافسة مثل الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث تتراوح رسوم الدراسة بين 7،900 يورو - 16،000 يورو (38363 ريال سعودي - 77698 ريال سعودي) سنوياً ، وهناك خيار لتوفير المال عن طريق اتخاذ خيار دراسة قصير لمدة ثلاث سنوات بدلاً من أربع سنوات. تحاول السلطة المسؤولة عن سن القوانين تخفيض رسوم الدراسة للطلاب الأجانب القادمين من الاتحاد الأوروبي ، ومن تعتبر رسوم المملكة المتحدة هي الأعلى.


3. فرص العمل:
عادةً ما يُسمح للطالب الدولي في المملكة المتحدة بالعمل لمدة تصل إلى 20 ساعة أسبوعيًا خلال الفصل الدراسي ، والعمل بدوام جزئي أثناء فترات الراحة والعطلات وحتى وقت العمل الكامل عندما تكون المدرسة خارج الخدمة ، مما يساعد الطلاب في سداد تكاليف الدراسة. مع الأخذ بعين الاعتبار أن رسوم السنة الأولى من الدراسة يجب أن تكون متاحة مسبقًا.

4. المنح الدراسية / القروض:
هناك مجموعة متنوعة من المنح الدراسية والقروض المتاحة للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في المملكة المتحدة.

5. البوابة إلى أوروبا:
مع إضافة نفق القناة وشركات الطيران منخفضة التكلفة مثل EasyJet و Ryan Air ، أصبح الوصول إلى أوروبا أسهل من أي وقت مضى. يمكنك الوصول إلى معظم مناطق أوروبا من المملكة المتحدة في غضون بضع ساعات بالقطار أو الطيران المباشر.

6. الأمة متعددة الثقافات
تشتهر المملكة المتحدة بمجتمعها متعدد الثقافات ، مع تمثيل جميع الديانات بطريقة ما. مع وجود خليط عرقي وديني ، فإن المملكة المتحدة منفتحة جداً على التقاليد والثقافات الجديدة - وهذا شيء عظيم للطلاب من الدول الأخرى!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تحدث إلى مستشارينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *