تكاليف الدراسة والمعيشة في جمهورية التشيك - الدراسة حول العالم

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 4 فبراير 2019

تكاليف الدراسة والمعيشة في جمهورية التشيك


تكاليف الدراسة
تتراوح رسوم الدراسة بين 2640 دولار أمريكي و 19000 دولار أمريكي في السنة حيث تختلف باختلاف الموقع وفترة الدراسة والمعاهد المختلفة.



تكاليف المعيشة والمساكن
تكلفة المعيشة في الجمهورية التشيكية أقل بكثير من أي دولة في غرب أوروبا. في المجمل ، تبلغ النفقات التي تغطي الغذاء والإقامة والنقل العام والأنشطة الثقافية حوالي 350-750 دولارًا أمريكيًا في الشهر. بطبيعة الحال ، يعتمد الأمر كله على نمط حياة الطالب وعلى مقدار فيما يرغب إنفاقه. يمكن أن تختلف الأسعار بشكل كبير حسب المكان الذي تقيم فيه.

يجب على جميع الطلاب التفكير في الحصول على بطاقة هوية الطالب الدولية (ISIC). يسمح لحاملي البطاقات بالحصول على خصومات للطلاب على النقل والمطاعم ودور السينما والمتاحف والمعارض والحفلات الموسيقية. من حيث المبدأ ، يجب على الطلاب القادمين إلى جمهورية التشيك الحصول على بطاقة ISIC من جامعتهم أو في بلدهم الأم.

غالبية مؤسسات التعليم العالي تمتلك مهاجع. إذا كنت تحتاج إلى سكن جامعي ، فابحث عن "koleje" أو "dormitories" على الموقع الإلكتروني للمؤسسة المختارة. إذا كنت تفضل العيش في مساكن مستأجرة خاصة ، يمكن العثور على الشقق والغرف مدرجة على مواقع الويب مثل www.spolubydlici.cz/en أو www.expats.cz/en.

بعد قبول الدراسة في جمهورية التشيك ، يجب على الطلاب التقدم بطلب للحصول على تأشيرة.

يمكن أن يستغرق الإجراء الكامل للحصول على تأشيرة لأغراض الدراسة 60 يومًا ، ولذلك يُنصح بتقديم طلب التأشيرة مقدمًا. متطلبات الحصول على تأشيرة تغيير من وقت لآخر. هذا يعني أنه يجب على الطلاب الرجوع إلى سفارة أو قنصلية التشيك للاطلاع على أحدث المعلومات المتعلقة بمتطلبات التأشيرة. هناك تأشيرة قصيرة الأجل (للإقامة حتى 90 يومًا) وتأشيرة طويلة الأجل (للإقامة أكثر من 90 يومًا). يمكن للطلاب المقيمين لفترة تزيد عن 3 أشهر تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة طويل الأجل لأغراض الدراسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تحدث إلى مستشارينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *