الدراسة في بولندا - الدراسة حول العالم

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 27 يناير 2019

الدراسة في بولندا


لماذا الدراسة في بولندا؟
تقع بولندا في قلب أوروبا وهي عضو في الاتحاد الأوروبي. تتميز بولندا بطبيعة رائعة وأسلوب حياة لا يختلف عن أساليب الحياة الأخرى في أوروبا. الشعب البولندي منفتح ومضياف للغاية. تمتلئ جمهورية بولندا بمناظر سياحية جميلة جداً ومدن قديمة ، كما يوجد بها الكثير من المتاحف والمعارض الفنية الحديثة والعروض الموسيقية إلى جانب النوادي الرياضية وساحة الفروسية ، وكذلك الينابيع الساخنة في مناطق مختلفة من البلاد.

بولندا بلد لا يصدق مع تاريخ تعليمي متنوع وغني. ستمنحك الدراسة في بولندا درجة أوروبية عالية الجودة ، يمكن التعرف عليها في جميع أنحاء العالم بتكلفة منخفضة! لن تتمتع فقط بالتعليم العالي الجودة ، بل ستتمتع أيضًا بفرصة لمتابعة مهنتك المستقبلية في الاتحاد الأوروبي.

تحتل جامعات بولندا مرتبة متقدمة بين التصنيفات الجامعية الأوروبية. تقدم الجامعات البولندية دراسات عالية الجودة وهي جزء لا يتجزأ من مجال التعليم الأوروبي. جميع الجامعات الرائدة التي تقدم برامج تعتبر باللغة الإنجليزية ، وتشمل هذه البرامج : الأدوية ، والهندسة ، والعلوم الإنسانية ، والأعمال التجارية والمالية. بولندا تشارك بنشاط في عملية بولونيا. بفضل نظام تحويل الرصيد الأوروبي ، يمكن للطلاب أن يكونوا متحركين بالكامل ، ومواصلة التعليم في دول أخرى. تتزايد أعداد الطلاب العرب في الجامعات البولندية ، للاعتراف بها بين الدول العربية .



أسباب تجعل من بولندا اختياراً مثالياً للدراسة بالخارج:
1. جودة التعليم العالي
نظام التعليم العالي البولندي متطور بشكل جيد. يتم مراقبة جودة التعليم المقدمة وتقييمها بانتظام. هناك أكثر من 5000 كورس ودورة متوفرة في بولندا.

2. الحداثة والتطور
تحتل بولندا المركز الرابع في أوروبا (بعد المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا) من حيث عدد الأشخاص الملتحقين بالتعليم العالي. تقدم المدارس على مستوى الجامعة البولندية أكثر من 200 نوع من أنواع الدراسة عالية الجودة كجزء لا يتجزأ من منطقة التعليم العالي الأوروبية. تقدم معظم المدارس دورات في اللغات الأجنبية.

3. تكاليف المعيشة بأسعار معقولة
ليس سراً أن متوسط ​​تكلفة الدراسة في بولندا أقل مرتين مقارنة بأوروبا الغربية أو دول الشمال. فذلك لأن أرباح بولندا في العادة ليست عالية ، ولكن من ناحية أخرى ، فإن تكاليف المعيشة منخفضة بشكل كافٍ. لهذا السبب يمكن لبولندا أن تكون مكانًا مثاليًا لكل من يرغب في الدراسة في الاتحاد الأوروبي (على مستوى أوروبي جيد) بسعر معقول.

4. مدن كاملة من السحر
بولندا هي أرض يلتقي فيها الغرب والشرق معاً. ليس هناك شك في أنه يمكنك أن تجد هنا خليطًا من الثقافات تتعزز في العمارة والفن والمطبخ. كما أنها بلد ذو تاريخ دراماتيكي رائع يمكن رؤيته في كل ركن من أركان المدن التاريخية وعلى كل مسار في القرية.

صحيح أنه في جميع المدن في بولندا يمكنك العثور على علامات من الأيام الماضية: الساحات القديمة والكنائس ، أو القلاع - شهود على الأحداث التاريخية. ومع ذلك ، هناك العديد من المباني الحديثة التي تخلق مع هذه المباني القديمة مزيجًا فريدًا من الحداثة والتقاليد.

5. حياة الطالب نابضة بالحياة
في بولندا ، تتمتع الحياة الطلابية بتقاليد طويلة ومثيرة للاهتمام. لم يكن فقط حول الاجتماعات المشتركة والمرح. على سبيل المثال ، خلال فترة الاتحاد الشيوعي ، كانت روابط الطلاب مرتبطة عادة بالمؤامرة. ومع ذلك ، جاءت المهرجانات الطلابية الشعبية من هذه الأوقات وتستمر اليوم. لا عجب أن مهرجانات الطلاب هي أكثر إثارة مقارنة مع تلك السابقة. الحفلات الموسيقية والعروض وغيره.. بعض أيام الخروج من الجامعة! يجب أن يقدّر الطلاب النشطون مجموعة متنوعة من جمعيات الطلاب الذين يعملون في كل جامعة.

6. تكلفة دراسة في بولندا
الدراسة في بولندا أرخص من القيام بذلك في أجزاء أخرى من أوروبا. مقارنة بمتوسط ​​معدلات الجامعات في فرنسا أو ألمانيا أو المملكة المتحدة أو الدول الاسكندنافية ، قد يكون هذا بمثابة إنقاذ كبير في بداية دراستك.

7. تخصصات الجامعات في بولندا:
من السهل الحصول على عروض الدراسة الطبية العامة ، وطب الأسنان ، والصيدلة ، والهندسة مثل الهندسة النووية والتخصصات الأخرى، بولندا تفخر بجامعات طبية من الدرجة الأولى. وأكد ذلك في كل عام من قبل الآلاف من الطلاب من دول مثل الولايات المتحدة وكندا والنرويج والسويد، والمملكة العربية السعودية وتركيا وغيرها، الذين حملوا التحدي وتسجيل للدراسات الطبية وشبه الطبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تحدث إلى مستشارينا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *